دموع الورد


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عريقات يطالب تثبيت تهدئة شاملة تبدأ في قطاع غزة وبشكل فوري تشمل رفع الحصار عن غزة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امير الحب
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 108
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 20/03/2008

مُساهمةموضوع: عريقات يطالب تثبيت تهدئة شاملة تبدأ في قطاع غزة وبشكل فوري تشمل رفع الحصار عن غزة   الخميس أبريل 17, 2008 1:24 pm

أريحا-فلسطين برس-أكد د. صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية على ضرورة إلزام المجتمع الدولي الحكومة الإسرائيلية بتنفيذ إلتزاماتها المتعلقة بوقف النشاطات الإستيطانية وبناء جدار التوسع والضم وفتح المكاتب المغلقة في القدس الشرقية وإزالة الحواجز والإغلاق والإفراج عن المعتقلين وإعادة المبعدين،عملاً بما ورد في المرحلة الأولى من خارطة الطريق.

وطالب د.عريقات خلال لقاءه مع مبعوث السكرتير العام للأمم المتحدة لعملية السلام روبرت سيري والوفد المرافق له بضرورة العمل مع باقي أعضاء اللجنة الرباعية لتثبيت تهدئة شاملة تبدأ في قطاع غزة وبشكل فوري،وبما يشمل رفع الحصار عن قطاع غزة وعدم إستخدام المواد الغذائية والدوائية والوقود والكهرباء والمياه كأدوات للضغط وفتح المعابر.

وعلى صعيد مفاوضات الوضع النهائي،شدد د. عريقات على أن نقاط الإرتكاز لحل قضايا الوضع النهائي المتمثلة بالقدس والحدود والمستوطنات واللاجئين والمياه والأسرى والأمن والعلاقات،تكمن في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي الذي بدا عام 1967، وإقامة دولة فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية إلى جانب دولة إسرائيل.

واعتبر ذلك أقصر الطرق للأمن والاستقرار والسلام في المنطقة،فالسياسات الإسرائيلية بتصعيد الإعتداءات وتكريس الإغلاق وتكثيف الإستيطان وفرض الحقائق على الأرض، ستؤدي إلى توسيع دائرة العنف والفوضى والتطرف وإراقة الدماء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عريقات يطالب تثبيت تهدئة شاملة تبدأ في قطاع غزة وبشكل فوري تشمل رفع الحصار عن غزة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دموع الورد :: المنتديات العامة :: المنتدى الوطني-
انتقل الى: