دموع الورد


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فتاة سعودية تحير الأطباء لأن عيونها تنتج دموعا زجاجية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
Admin


عدد الرسائل : 200
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 18/03/2008

مُساهمةموضوع: فتاة سعودية تحير الأطباء لأن عيونها تنتج دموعا زجاجية   السبت أبريل 26, 2008 1:23 am

اكتشف فى مستشفى الملك خالد بالسعودية حالة مرضية غريبة محيرة وفريدة من نوعها أصيبت بها فتاة سعودية فى العشرين من عمرها، حيث أظهرت الفحوصات أن عينها تنتج دموعا على شكل مواد صلبة تشبه الزجاج، وتتراوح أطوال تلك المواد بين 3 الى 4 ملم وبسماكة 1 ملم وهى مواد صلبة تميل فى لونها إلى اللون الرصاصي الفاتح تقريبا.

وأبلغ الطبيب المعالج للحالة استشاري العيون ومدير مستشفى الملك خالد بمحافظة المجمعة الدكتور خالد بن محمد العبدالوهاب أن المريضة (20 عاما) كانت قد راجعت المستشفى قبل ما يقارب العام وكانت مصابة بالتهاب فيروسي في العين وعملت لها الإجراءات اللازمة وأعطيت العلاج وشفيت من هذه الإصابة، بحسب تقرير أعده الصحافي عوض الشتيلي ونشرته صحيفة "عكاظ" السعودية الثلاثاء 19-2-2008.

وأضاف أنه قبل ما يقارب الخمسة أشهر حضرت المريضة إلى المستشفى وكانت تعانى من زيادة فى دموع العين اليمنى وبالكشف عليها تبين وجود جسم صلب غريب فى القناة الدمعية وتم استخراج ذلك الجسم وأرسل الى مختبر الانسجة وأشارت النتائج الى أن هذا الجسم الغريب مكون من خلايا طلائية ومواد أخرى ينتجها الجسم عادة ولكن لا يتم انتاجها فى العين.

وأشار الدكتور العبدالوهاب إلى أن إدارته ناقشت الحالة مع عدد من متخصصي العيون كما بحثت في المراجع والمصادر الطبية ولم تجد اية حالة مشابهة.. وجار التنسيق مع تخصصي العيون لتفسير الحالة وايجاد علاج للمريضة بعد تحليل العينات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://domo3.akbarmontada.com
 
فتاة سعودية تحير الأطباء لأن عيونها تنتج دموعا زجاجية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دموع الورد :: طب وعلوم-
انتقل الى: