دموع الورد


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فريق طبي أردني يجري عملية قيصرية لقطة عانت من عسر بالولادة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
Admin


عدد الرسائل : 200
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 18/03/2008

مُساهمةموضوع: فريق طبي أردني يجري عملية قيصرية لقطة عانت من عسر بالولادة   الأربعاء أبريل 30, 2008 2:43 am

غزة-دنيا الوطن
أجرى فريق طبي بيطري أردني عملية قيصرية لقطة عانت من "عسر بالولادة"، بسبب الحمل المبكر.

فقد أدخل محمد أبو سرحان، من منطقة الرمثا، قطته التي أطلق عليها اسم "كاتي"، إلى مركز كلية الطب البيطري في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، بعد تعرضها لصعوبة في الوضع.

وتطلب إدخال القطة إلى المركز أخذ موافقة خطية، والتوقيع على إجراء العملية القيصرية التي تكلفت 100 دينار. إلا إن الأطباء تعاطفوا مع وضع القطة "المؤلم"، فبادروا إلى إعفاء صاحبها من الرسوم، باستثناء 10 دنانير اضطر لدفعها كبدل لإضبارة الدخول.

وأشار أبو سرحان، في مقابلة مع صحيفة "الدستور" الأردنية الخميس 24-4-2008، إلى أنه أحضر القطة بعمر 10 أيام، واهتم بتغذيتها حتى وصلت إلى عمر الـ9 أشهر. وثمّن "اللفتة الإنسانية" لأطباء المركز، للجهد الذي بذلوه لإنقاذ قطته.

من جهته، بيّن الدكتور زهير الملكاوي، من كلية الطب البيطري بالجامعة، الذي ترأس الفريق الطبي أن القطة "كاتي" كانت تعاني من عسر شديد في الولادة، حيث تمت معاينتها من قبل فريق طبي مختص مكون من 3 أطباء، بينهم أخصائي جراحة، وأخصائي ولادة، وأخصائي طب باطني. كما شارك 4 ممرضين في الإشراف على العملية التي استغرقت ساعة ونصف الساعة.

وأشار الملكاوي إلى أن المعاينة الطبية أظهرت الحاجة إلى إجراء عملية قيصريه سريعة، حيث أدخلت القطة إلى غرفة العمليات وتم تخديرها بالكامل. وانتهت العملية بنجاح، حيث تم استخراج 4 مواليد، مات منهم واحد، والباقين يتمتعون بصحة جيدة، بينما كانت "الأم كاتي" بصحة متوسطة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://domo3.akbarmontada.com
 
فريق طبي أردني يجري عملية قيصرية لقطة عانت من عسر بالولادة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دموع الورد :: طب وعلوم-
انتقل الى: