دموع الورد


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 موضوع عن الاساءة رسول الله صلى الله عليه وسلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
Admin


عدد الرسائل : 200
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 18/03/2008

مُساهمةموضوع: موضوع عن الاساءة رسول الله صلى الله عليه وسلم   السبت مارس 29, 2008 1:24 pm

اعتذار خجول من "الجزيرة" عن الإساءة للإسلام ببرنامج "الاتجاه المعاكس"



مفكرة الإسلام: أعربت فضائية الجزيرة القطرية، اليوم الأربعاء، عن أسفها الشديد لما بدر من إحدى المشارِكات في أحد برامجها الحوارية من إساءة للدين الإسلامي الحنيف وسب للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.

ووردت الإساءة إلى الدين الإسلامي والتطاول على النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، على لسان الطبيبة السورية المقيمة في الولايات المتحدة المدعوة «وفاء سلطان» أثناء مشاركتها في حلقة الأمس من البرنامج الحواري «الاتجاه المعاكس» الذي يقدمه المذيع الدرزي فيصل القاسم.

وقالت قناة الجزيرة اليوم على موقعها على شبكة الإنترنت: إنها تعتذر جراء ذلك لكافة مشاهديها عما بدر من أقوال جارحة تفوهت بها المشارِكة، وهو ما دفع القناة إلى إلغاء إعادتي البرنامج يومي الأربعاء والخميس.

وأشارت الجزيرة إلى التزامها الكامل بمبادئ ميثاق الشرف الصحفي الذي أقرته لنفسها، ودليل السلوك المهني الذي تعمل وفق مبادئه.

وينظر كثيرٌ من المراقبين إلى اعتذار الجزيرة على أنه «اعتذار خجول» لا يتناسب بحال مع حجم الإساءات التي وجههتها المدعوة «وفاء سلطان» للذات الإلهية والقرآن الكريم والرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، ويرون أنه من الضروري اتخاذ إجراء مناسب تجاه مقدم البرنامج فيصل القاسم، الذي استضاف هذه المرأة المعروفة بإنكارها لوجود الله وكرهها للعرب والمسلمين وإساءاتها المتكررة لله والرسول الكريم والقرآن الكريم، علمًا بأن القاسم استضاف هذه المرأة في برنامجه ثلاث مرات، وكانت في كل مرة تجلب المشاكل للقناة، ولا يُعلم السر وراء إصرار القاسم على استضافتها.

الاتجاه المعاكس والإساءة البالغة:

وفوجئ المشاهدون لبرنامج «الاتجاه المعاكس» بالمدعوة «وفاء سلطان» تسبُّ القرآن والنبي الكريم صلى الله عليه وسلم والدين الإسلامي على الهواء مباشرة، وتقول: «إن من يقرأ حديث النبي يستحيل أن يرسم عمامته على شكل حمامة سلام» وهي بذلك تريد التبرير والتأكيد على جريمة الرسوم المسيئة حيث رسمت العمامة على شكل قنبلة.

وقد حاول الضيف الآخر للبرنامج «الكاتب طلعت رميح» ثنيَها عن مواصلة شتائمها, فيما سمح لها مقدم البرنامج الدرزي فيصل القاسم بمواصلة حديثها.

وتنحدر سلطان من أصول علوية، وهي متزوجة من يهودي يُدعى «ديفيد» وسبق لها أن طالبت علناً بنشر الرسوم المسيئة مرة أخرى، ومثَّلت الجهة القائمة على ما يسمى "أسبوع الفاشية الإسلامية" في الولايات المتحدة الذي أقامه صهاينة العام الماضي كناطقة رسمية باسمه، وتعد مواقفها المعادية للإسلام والسابة لثوابته معروفة.

وكانت «مفكرة الإسلام» سبَّاقة في نقل الاستياء البالغ الذي أثارته افتراءات المدعوة «وفاء سلطان» أثناء مشاركتها في البرنامج المذكور.

ونقلت المفكرة، في خبرها المنشور أمس عقب إذاعة البرنامج على الهواء، عن محلل سياسي مصري بارز فضَّل عدم ذكر اسمه، القول: «إن مبرر حرية الرأي لم يكن ليبرر لقناة الجزيرة سماحها لامرأة غير مسلمة أن تستغل القناة لتكون بُوقاً تنفُذ من خلاله إلى سبِّ الإسلام والقرآن والرسول صلى الله عليه وسلم علانية في برنامج شهير كالاتجاه المعاكس يطالعه الملايين».

وأضاف: «قد كان من الممكن أن يُتلمَّس العذر للمذيع الدرزي لو تفاجأ بالإهانات تلك لو أنها باحت بها لأول مرة على مسامع المشاهدين، إلا أن المحير أن يبث هذا الكلام بعد سلسلة من الإساءات وردت على لسان الناشطة العلوية المتزوجة من يهودي تملأ المواقع المحاربة للإسلام وعلى رأسها موقع ميموري الصهيوني الشهير، وهو ما يستبعد أن تغفل عنه قناة بحجم الجزيرة، والتي تملك شبكة رصد عالية المستوى».

لكن المحلل السياسي استدرك قائلاً: «لا يمكننا بالضرورة أن نتهم القناة بوضعها في مصاف الصحيفة الدنماركية "يولاند بوسطن" التي سمحت بنشر الرسوم المسيئة، لكننا نأسف أن يؤدي إفساح المجال لوفاء سلطان لأن تمارس الدور نفسه من خلال شاشة الجزيرة».

جدير بالذكر أن قناة الجزيرة لا تسمح بشتائم أو هجوم من أحدٍ من ضيوفها ضد أية شخصية متنفذة في دولة عربية أو غيرها , وقد يترك هذا غضبًا كبيرًا لدى المشاهدين كونها أتاحت الفرصة لسب الرسول الكريم والقرآن العظيم والرب جل جلاله على لسان أحد ضيوفها حتى ولو ظهر في صورة معارضة !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://domo3.akbarmontada.com
 
موضوع عن الاساءة رسول الله صلى الله عليه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دموع الورد :: المنتديات العامة :: المنتدى الاسلامي-
انتقل الى: